التغذية السليمة تقي من نقص الحديد الذي يهاجم النساء

التغذية السليمة تقي من نقص الحديد الذي يهاجم النساء
تابعنا على


ذكرت مجلة “أبوتيكن أومشاو” الألمانية أن نقص الحديد يهاجم النساء بصفة خاصة حيث تعاني المرأة من نقص هذا العنصر المهم لإمداد الجسم بالأوكسجين بسبب الحيض أو خلال مرحلة المراهقة بسبب النمو. 

وحذرت المجلة من أن اتباع الحميات الغذائية الصارمة خلال مرحلة المراهقة بحثاً عن الرشاقة قد يتسبب في تفاقم المشكلة. كما قد يهاجم نقص الحديد المرأة أثناء فترة الحمل نظراً لأن الجسم – حتى لدى الأطفال – لا يمكنه تكوين الحديد من تلقاء نفسه، لذا تعد التغذية السليمة هي الطريقة الوحيدة لضمان إمداد الجسم بالحديد بشكل كاف.

وفي المتوسط يتم امتصاص حوالي 10% مما يعرف باسم “الحديد الغذائي” من الجسم. وهنا توصي الجمعية الألمانية للتغذية النساء بتناول ما لا يقل عن 15 ملجم من الحديد يومياً. وتحتاج المرأة الحامل لضعف هذه الكمية من أجل إمداد الجنين أيضاً، بينما تحتاج الأم المرضع إلى 20 ملجم بعد معادلة الفاقد أثناء فترة الحمل.

ويستطيع الجسم امتصاص الحديد من المصادر الحيوانية بشكل أفضل مثل اللحوم والأسماك، مقارنة بالمصادر النباتية. ويساعد فيتامين سي على سبيل المثال من عصير الليمون، على تحسين امتصاص الجسم للحديد.


تابعنا على
Lady Quilling

Lady Quilling

شابة جزائرية من ولاية المدية متخصصة في مجال الاعلام الآلي خلال المسار الدراسي الجامعي، ثم التحول إلى تخصص مربية أطفال بعد العمل في مجالي الأصلي لعدة سنوات. ولطبيعتي الحيوية أحاول دوما شغل وقتي خارج العمل في تعلم أشياء جديدة، خاصة ما تعلق بالأعمال المنزلية اليدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *