نصائح التغذية السليمة للمرأة

نصائح التغذية السليمة للمرأة
تابعنا على


إن مشكلة البدانة و الزيادة في الوزن تجعل المرأة تبحث عن العديد و العديد من الطرق و السبل التي تمنحها مزيداً من الرشاقة لكي تستمتع بجسد نحيف, و لكن هناك بعض الطرق و السبل الخاطئة يتم إتباعها من قبل الكثير من السيدات تؤدي إلى حدوث المزيد من التعب و الإرهاق و اللذان يتسببان فيما بعد في ظهور الأمراض المختلفة, فمثلاً نجد سيدة تقرر من تلقاء نفسها الإبتعاد عن تناول نوع غذاء معين بغرض أنه يزيد من الوزن و هذا بدوره يتسبب في التعرض للأمراض المختلفة, لذا فإني اليوم أقدم إليكي في هذا الموضوع عزيزتي حواء أهم النصائح و الإرشادات للتغذية السليمة لكي تستمتعي بصحة جيدة باستمرار.

نصائح التغذية السليمة للمرأة:

أولاً التركيز على تناول الأطعمة النباتية:

يجب عليكي أن تركيزي و تعتمدي على تناول الأطعمة النباتية في الوجبات الأساسية لكي مثل تناول الفواكة و الخضروات الورقية و الحبوب الكاملة و البقوليات و الفاصولياء, و ذلك لأن هذه العناصر تتمتع بوفرة هائلة في الألياف و التي تلعب دوراً هاماً في سلامة النظام الغذائي الخاص بكي.

ثانياً تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم من أجل ضمان صحة العظام :

يجب أن تعلمي أن نسبة تعرض النساء للإصابة بهشاشة العظام أكبر من نسبة تعرض الرجال لها, و لذلك عليكي القيام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم من أجل ضمان صحة العظام.

و ينصح الخبراء بتناول منتجات الألبان و الفول و اللفت و القرانبيت و الكرنب و ذلك لأن هذه المأكولات تحتوي على عنصر الكالسيوم بوفرة.

كما ينصح بالتقليل من تناول الدهون البروتينية و ذلك لأنها تؤدي إلى تسريع فقدان العظام.

ثالثاً تجنبي تناول البروتينات بكثرة:

البروتينات هي واحدة من العناصر الهامة في النظام الغذائي السليم, و لكن تناولها بكثرة يعد أمراً خطيراً على صحة السيدات, و ذلك لأنها تساعد في فقدان الكالسيوم بشكل سريع.

رابعاً تناول على ما يكفي من عنصر الحديد:

هناك الكثير من السيدات لا يعلمن أن عنصر الحديد يتم فقده أثناء حدوث عمليات الحيض, لذا فهو يعد واحداً من العناصر الهامة لكي سيدتي.

و ينصح الخبراء بتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد مثل السبانخ, اللحوم الحمراء الخالية من الدهون, الدجاج, العدس, و اللوز.

خامساً التقليل من تناول الكحوليات والكافيين:

تتعرض السيدات اللاتي يتناولن الكحوليات بشكل يومي إلى إرتفاع نسبة مخاطر التعرض للإصابة بهشاشة العظام.

كما أن مادة الكافين الموجودة في المنبهات كالشاي و القهوة تساعد في فقدان الكالسيوم من العظام على المدى الطويل مما يتسبب في حدوث هشاشة العظام.


تابعنا على
Lady Quilling

Lady Quilling

شابة جزائرية من ولاية المدية متخصصة في مجال الاعلام الآلي خلال المسار الدراسي الجامعي، ثم التحول إلى تخصص مربية أطفال بعد العمل في مجالي الأصلي لعدة سنوات. ولطبيعتي الحيوية أحاول دوما شغل وقتي خارج العمل في تعلم أشياء جديدة، خاصة ما تعلق بالأعمال المنزلية اليدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *